الوزيرة شاهين تعقد مؤتمراً صحفياً موسعاً في نيودلهي

2026-01-29 الخارجية 2 وسائط ( 2 )
الوزيرة شاهين تعقد مؤتمراً صحفياً موسعاً في نيودلهي
الوزيرة شاهين تعقد مؤتمراً صحفياً موسعاً في نيودلهي

عقدت الوزيرة شاهين قُبيل بدء اعمال الدورة الثانية للاجتماع الوزاري العربي الهندي، والذي يُعقد في نيودلهي ما بين 30 و31 يناير الجاري مؤتمراً صحفياً موسعاً في مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة الهندية اطلعت فيه الصحفيين على اخر المستجدات السياسية المحيطة بالقضية الفلسطينية وكذلك الاجراءات الاسرائلية على الارض والهادفة الى اقتلاع الشعب الفلسطيني من ارضة ووطنه.
شددت الوزيرة شاهين في مداخلتها الصحفية على انه وبعد سنتين من حرب الابادة على غزة والتي وكانت ولا تزال تهدف الى اقتلاع وتهجير السكان منها وادت فيما ادت الى تدمير كل مقومات الحياة للشعب الفلسطيني هناك فان الحكومة الفلسطينية قدمت العديد من التدخلالت الهادفة لاعادة الحياه الطبيعية للسكان وكذلك اعدت خطة التعافي المبكر واعادة الاعمار بالتعاون مع الشركاء الدوليين.
اشارت الوزيرة شاهين الى خطة الرئيس ترامب للسلام وكذلك مجلس السلام الذي تم انشاؤه مؤخراً مشيره الى ترحيب القيادة الفلسطينية باي جهد يهدف الى وقف نزيف الدم اليومي الذي عاناه الفلسطينين على مدار سنتين على مراي وسمع العالم وهذا هو منطلق ترحيبنا بخطة الرئيس ترامب ومجلس السلام المنبثق عن قرار مجلس الامن 2803.
وسلّطت شاهين الضوء على الكارثة الإنسانية غير المسبوقة في غزة، حيث دُمّر نحو 82% من البنية التحتية، وسقط عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، محذّرة من تداعيات إنسانية ونفسية طويلة الأمد. كما حذّرت من تصاعد عنف المستوطنين في الضفة الغربية والسياسات الإسرائيلية التي تعد انتهاك صارخ للقانون الدولي.
ودعت الهند إلى لعب دور أكبر كوسيط فاعل، والمشاركة في جهود إعادة إعمار غزة، والاستمرار في دعم وكالة الأونروا، مؤكدة أن الأولوية تتمثل في وقف إطلاق نار مستدام، وضمان دخول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وفتح المعابر، والانطلاق في مسار سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية.
وفي نهاية اللقاء اجرت العديد من المقابلات الفردية مع الصحفيين من وكالات اخبارية مختلفة.

قناة الواتساب
اشترك في قناتنا على الواتساب
بث فلسطيني مباشر