الوزيرة شاهين تلتقي وفداً من اتحاد الغرف التجارية
رام الله ٢٥-٦-٢٠٢٦
التقت وزيرة الخارجية والمغتربين د فارسين أغابكيان شاهين، اليوم الخميس، وفداً من اتحاد الغرف التجارية برئاسة السيد عبدو ادريس، رئيس اتحاد الغرف التجارية، لبحث سُبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك.
أكّدت الوزيرة أهمية هذه اللقاءات في تعزيز قنوات التواصل والتعاون بين الوزارة والقطاع الخاص، واستثمار دور السفارات الفلسطينية في خدمة مصالح شعبنا، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.
أكّدت الوزيرة أهمية مواصلة الجهود الدبلوماسية لإبراز آثار السياسات الإسرائيلية المجحفة بحق الاقتصاد الفلسطيني والنظام المصرفي في المحافل الدولية، بما في ذلك استمرار قرصنة أموال المقاصة وما يترتب عليها من تداعيات اقتصادية خطيرة.
أكّد وفد اتحاد الغرف التجارية على أهمية العلاقة التكاملية بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، وضرورة تطوير شراكة استراتيجية مع وزارة الخارجية لتعزيز فرص التعاون، وآليات التنسيق والتشبيك بين الوزارة وسفارات دولة فلسطين والجاليات الفلسطينية في الخارج واتحاد الغرف التجارية، بما يسهم في تعزيز الجهود الاقتصادية الوطنية.
حضر اللقاء إلى جانب معالي الوزيرة مستشار أول مصطفى البرغوثي، مدير الإدارة العامة للشؤون الاقتصادية، والسيدة رزان لفتاوي مديرة المراسم، والسيد فاتح جيبات مدير وحدة المعلومات والارشيف.